شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، الحفل الذى نظمته محافظة كفرالشيخ بالتعاون مع جمعية الآورمان، بحديقة صنعاء، للاحتفال بيوم اليتيم، وتكريم عدد من الايتام، والمتفوقين، وتجهيز العرائس وتوزيع الملابس والهدايا على الايتام، وذلك بحضور العميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، والمهندس راضى أمين السكرتير العام للمحافظة، والعميد علاء نجم مدير عام جمعية الاورمان بكفرالشيخ، و محمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور عبد العزيز حمودة عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال محافظ كفرالشيخ، خلال كلمته بالاحتفال: ان القرآن الكريم والسنة المطهرة شددت على كفالة الايتام وعدم تركهم وحرصت على تربية الايتام في جو تسوده العزة والرحمة والالتزام بقواعد القيم والانسانية والأخلاق لبناء المجتمع .

لافتاً ان الرسول صلى الله عليه وسلم وصف أي بيت يكرم يتيماً بأنه خير بيت على وجه الأرض، لأنهم من فقدوا عطف الأمومة وحنان الأبوة ، ويقول الرسول_ صلى الله عليه وسلم " انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين " ويشير بأصبعية السبابة والوسطى .

وأكد محافظ كفرالشيخ، على رعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلى بر الأمان، والتأكيد على حسن الرعاية المقدمة لهم٬ وأن الشريعة الإسلامية حملت لنا الكثير من التعاليم٬٬ التي تأمر برعاية اليتيم وخاطبهم.

وتابع، "يكفيكم فخرًا أن قائدكم هو الرسول صلي الله عليه وسلم، الذي ولد وعاش يتيما ومات عظيمًا٬ فأنتم أبطال تغلبتم على كل ظروف الحياة ومصاعبها، وإنني أري فيكم المستقبل الواعد الذي ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

وحث محافظ كفرالشيخ، المواطنين ورجال الأعمال للتبرع لصالح الأيتام، قائلًا: أن هذا حق أصيل للأيتام ومسؤولية اجتماعية تقع على عاتق رجال الأعمال والمجتمع نحو دور الأيتام.

وفى نهاية الحفل كّرم اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، الاطفال الايتام المتفوقين علمياً وحفظة القرآن الكريم، كما قدم هدايا نقدية للعرائس الأيتام قيمتها 5000 جنيه لكل منهم، وذلك بالإضافة الى تكريم الأمهات المثاليات وأمهات الشهداء، فضلاً عن توزيع الملابس للأطفال الأيتام، وكلف محافظ كفرالشيخ بفتح جميع الحدائق والمتنزهات للأيتام بالمجان فى عيدهم.