الجمعة , 12 أبريل 2024

النائب أشرف رحيم يطالب بعدم إجراء امتحانات الثانوية العامة حرصاً على سلامة الطلاب وذويهم

طالب النائب اشرف رحيم عضو مجلس النواب بعدم إجراء امتحانات الثانوية العامة حرصاً علي سلامة الطلاب وذويهم .

وأضاف رحيم في تصريح خاص انه سيتقدم بطلب إحاطة إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم في هذا الشأن مضيفا أن عشرات الآلاف من اسر طلاب الثانوية العامة يستغيثون برئيس الجمهورية في جروبات علي وسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وواتس آب ويطالبون بعدم إجراء الامتحانات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ووصول معدلات الإصابة في مصر إلي معدلات كبيرة خلال الأيام الأخيرة .

وأوضح رحيم انه يمكن لوزارة التربية والتعليم احتساب متوسط درجات الطالب في الفرقتين الأولي والثانية بالثانوية العامة ومنح الطلاب في شهادة الثانوية العامة درجة نجاح انطلاقا من هذا المتوسط الحسابي لان الطالب المتفوق في أولي وثانية غالبا ما سيكمل تفوقه في الفرقة الثالثة.

وأضاف اشرف رحيم أنه لمن يرغب في تأجيل امتحانه للعام المقبل فله ذلك علي ان يتم اضافة 1 % من مجموع الدرجات التي حصل عليها في العامين الاول والثاني الثانوي عوضا عن استعدادهم للثانوية العامة والمجهود الذي بذلوه طيلة الفترة الماضية وما يشكله من عبئ كبير علي الطلبة واولياء امورهم مادياً.

وختم رحيم حديثه بأن ما يقدمه هو مجرد مقترح لوزير التربية والتعليم أن يأخذ به أو يطوره او يضيف له ، مشيرا الي انه لابد من اعادة النظر تماماً في قضية إتمام امتحانات الثانوية العامة في ظل ظروف كورونا المستجد وانتشاره علي نطاق كبيرا متسائلا ناذا لو اجري الوزير الامتحانات واصيب طلاب بكورونا ؟ وماهو مصيرهم ومصير المراقبين المشرفين علي الامتحانات حال انتقال العدوي اليهم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *