الخميس , 18 أبريل 2024

سعي مصر لاقتناء المروحيات “القرش الأسود” و”التمساح” من أجل رفع قدرة القوات المسلحة والعمل على كافة أنواع الأسلحة

أكد اللواء علاء عز الدين، مساعد وزير الدفاع سابقًا، أنه سعي مصر لاقتناء المروحيات “القرش الأسود” و”التمساح” من أجل رفع قدرة القوات المسلحة والعمل على كافة أنواع الأسلحة، مشيرًا إلى أن هناك طائرات هيلكوبتر تتفوق قوتها القتالية عن طائرات من طرازات أخرى، وقد جاء سعي مصر لاقتناء تلك المروحيات لكفاءتها القتالية في حرب الإرهاب بسوريا والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

وأوضح “عز الدين” في تصريحات لـ”صدى البلد” أن لكل مروحية مهمة خاصة تقوم بها فمنها نقل الجنود وكذلك نقل العتاد فضلًا عن المعارك التي تخوضها، لافتًا إلى أن لا يمكن للأسلحة التي تدخل قائمة القوات المسلحة الحديث عن استخداماتها.

وتابع:” هناك الكثير ممن يتساءل عن سبب شراء تلك الكميات من الأسلحة في الوقت الراهن، والإجابة أن الظروف الراهنة تستدعي تسليح الجيش المصري بأثقل المعدات ويتدرب للعمل عليها، فضلًا على أن اقتناء انواع متعددة من الأسلحة ومتطورة تعكس ثثقل الدولة أمام العالم وتحفظ أمنها القومي”، مؤكدًا أن المستقبل لمعارك الأسلحة الحديثة.

حيث أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن مصر أعربت عن رغبتها في امتلاك 50 مروحية “كا-52 كاتران” التي تسمى بـ”سمكة القرش السوداء” و”كا-52كا” “التمساح”، موضحًا أن القاهرة تعتزم تجهيز حاملات “ميسترال” بهذه المروحيات الهجومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *