السبت , 25 مايو 2024

سامح شكري وزير الخارجية يلتقى مع كل من وزيري خارجية النرويج والمملكة المتحدة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع كل من وزيري خارجية النرويج والمملكة المتحدة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش .
وصرح المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- في بيان صحفي اليوم الجمعة- بأن شكري قدم التهنئة خلال لقائه مع وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون على توليه المنصب الجديد، كما تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا والتطورات الإقليمية الخاصة بكل من الأزمة في ليبيا والأزمة السورية.

وحول لقاء شكري بوزير خارجية النرويج بورج برينده، أوضح أبوزيد أن اللقاء تطرق في شق كبير منه إلى القضية الفلسطينية والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لدفع عملية السلام، حيث استمع الوزير النرويجي إلى تقييم وزير الخارجية لنتائج زيارتيه الأخيرتين إلى كل من رام الله وإسرائيل، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل تشجيع الطرفين على استئناف المفاوضات. كما تناول اللقاء تطورات الوضع في ليبيا والأزمة السورية وجهود استئناف المحادثات السورية السورية.

واختتم أبوزيد تصريحاته مشيرا إلى أن لقاءي شكري مع نظيريه النرويجي والبريطاني تناولا أيضا جهود مكافحة الإرهاب، لاسيما الجهود المبذولة من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *