السبت , 22 يونيو 2024

“الزراعة” توفر مبيدات مكافحة سوسة النخيل بنصف الثمن

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم توفير كافة احتياجات المبيدات والمركبات اللازمة لمقاومة سوسة النخيل الحمراء، بمختلف المحافظات بنصف الثمن، وذلك دعماً من الوزارة للمزارعين، والمساهمة في الحفاظ على الثروة القومية من النخيل.

وأشار فايد الى انه تم وضع برامج لتحسين نوعية أصناف نخيل البلح والاستفادة من برامج المكافحة الحيوية للآفات والأمراض التى تهدد النخيل، فضلاً عن التوسع فى إقامة الصناعة القائمة على مخلفات النخيل مثل السعف.

وأوضح وزير الزراعة انه  تم تشكيل لجنة من معهد بحوث وقاية النباتات والمعمل المركزي للنخيل والإدارة المركزية لمكافحة الآفات واتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، والادارة المركزية للبساتين لمكافحة سوسة النخيل الحمراء من خلال برامج تنفيذية للحد من انتشارها.

 من جهته قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ، أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بالتنسيق مع لجنة المبيدات،  والادارة المركزية للبساتين، ومعهد بحوث البساتين بمركز البحوث الزراعية، تواصل عمل برامج تنفيذية مكثفة لمحاصرة بؤر الإصابة بسوسة النخيل الحمراء بالمحافظات، إضافة إلى عمل دورات تدريبية مكثفة لمهندسي المكافحة للقضاء على سوسة النخيل الحمراء بجميع المحافظات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *