السبت , 25 مايو 2024

الزراعة” تناشد الفلاحين سرعة التوجه للجمعيات الزراعية للإشتراك في منظومة التأمين الصحي

ناشدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين والفلاحين بسرعة التوجه الى مقار الجمعيات التعاونية الزراعية، للإشتراك في منظومة التأمين الصحي للفلاحين.

ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان كافة الجمعيات الزراعية في القرى والمحافظات المختلفة، استعدت لاستقبال المزارعين والفلاحين، الراغبين في الاستراك في منظومة التأمين الصحي، وذلك طبقاً للقانون الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتأمين الصحي على الفلاحين وعمال الزراعة.

وأوضح وزير الزراعة ان التأمين الصحي على الفلاحين، يكفل التأمين الشامل والكامل على الفلاح، وعلاجه بكافة مستشفيات التأمين الصحي، فضلاً عن إجراء العمليات الجراحية الدقيقة في التخصصات المختلفة، والرعاية الطبية الكاملة، وغرف العناية المركزة.

وأهاب فايد بكافة المزارعين التوجه الى مقار الجمعيات الزراعية لتسديد الاشتراكات الخاصة بالخدمة والتي تبلغ حوالي 120 جنيه سنوياً، حتى يتسنى استصدار الكارت الخاص بالخدمة من قبل وزارة الصحة، لافتاً الى انه بمجرد الاشتراك مباشرة سيتسلم المزارع المدرج بكشوف الحصر بطاقته الصحية، والتي يتم تفعيلها على الفور.

وأكد وزير الزراعة ان عدد المستحقين للخدمة في المرحلة الاولى بلغ حوالي 343 ألف مزارع، حيث من المستهدف ان يصل عدد المستفيدين الى 2 مليون فلاح.

وقال فايد ان هناك تعاوناً وثيقاً بين وزارتي الزراعة والصحة لسرعة انجاز الاجراءات الخاصة بإشتراك المزارعين والفلاحين في المنظومة الجديدة، التي تساهم في تحسين مستوى الفلاح، وتقديم الخدمات الصحية له.

— 

مع تحيات 
المستشار الإعلامى
أ/ عيد حواش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *