الأربعاء , 24 أبريل 2024

البنا يستقبل تير زلى لتطوير الزراعه فى مصر

استقبل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور”بياجيو دي تيرزلي” نائب مدير المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لحوض البحر المتوسط “سيام باري”، والوفد المرافق له، لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي بين مصر والمركز.

ومن جهته أكد البنا خلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد إسماعيل مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، على ضرورة زيادة فرص التعاون بين المركز ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم بحث سبل تمويل المشروعات الزراعية من البنك الأوروبي للتنمية، وبرنامج البنك الدولي.

وأشار وزير الزراعة على أهمية مشاركة المركز في إنشاء مراكز متميزة في مصر، تعمل في مجال التدريب وتوفير الخبرات الفنية للمشروعات القومية المصرية، خاصة المشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع المشروعات التي ينفذها المركز في مصر، خاصة مشروع تمكين المرأة إقتصادياً، ومشروع تنمية الاستزراع السمكي في مصر.

واتفق الجانبان على تنظيم المركز الدولي ورشة عمل خلال الأسبوع الثاني من أبريل المقبل، وذلك لعرض مقترح مشروع برنامج إدارة الصوبات، والاتصال المؤسسي على الجهات المانحة مثل البنك الدولي، والإيفاد، والفاو، والايكاردا، بمشاركة فريق العمل الفني بمركز البحوث الزراعية، وعمداء كليات الزراعة، وبعض ممثلي الجمعيات الأهلية، فضلاً عن إعداد دورة تدريبية متخصصة لمدة أسبوعين في الصوب الزراعية بالمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة، للمدربين في برنامج إعداد وتأهيل الكوادر البشرية في مجال الصوب الزراعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *