الأربعاء , 17 يوليو 2024

الزراعة: ضبط 2 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بالجيزة.. و”البنا” يشدد على تكثيف الحملات وتأمين الأسواق استعدادا لشم النسيم

 

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالي2 طن و117 كيلو جرام من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال حملة مفاجئة على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم بالمحافظة السبت الماضي.

وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها عن تمكن الحملة من ضبط 1000 كيلو جرام لحوم مفرومة مجهولة المصدر، وغير موضح عليها أي بيانات، أو تاريخ صلاحيتها، بأحد المطاعم في امبابة، فضلاً عن ضبط 117 كيلو جرام من الكبدة واللحوم المجمدة، بدون بيانات في سوبر ماركت بمدينة  السادس من أكتوبر، إضافة الى ضبط 1000 كيلو جرام من الأسماك فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي بأحد محلات بيع الأسماك المملحة بمنطقة أوسيم، لافتة الى انه تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المضبوطات والتحفظ عليها، حيث تباشر النيابة المختصة تحقيقاتها في هذا الأمر.

ومن جانبه شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، خاصة خلال احتفالات شم النسيم، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وقال البنا ان الوزارة حريصة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *