السبت , 22 يونيو 2024

حدائق الزراعة تستعد لإستقبال زوارها في شم النسيم والبنا يشدد على استمرارحملات التفتيش على اللحوم والأسماك

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال أعياد شم النسيم، وتجهيز  كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والأسكندرية وباقي المحافظات، لاستقبال الزائرين، وضخ منتجاتها من السلع الغذائية بمنافذها بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تهيئة كافة حدائق الأورمان، والحيوان بالجيزة والمحافظات، وحدائق انطونياديس بالاسكندرية، والنباتات بأسوان، والزهرية والأسماك بالزمالك، فضلاً عن كافة الحدائق التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين والمواطنين خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.

وأوضح البنا انه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل الى 19 منفذاً، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي.

وأشار وزير الزراعة الى انه تم إلغاء الأجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

وأوضح البنا انه تم تشديد وتكثيف حملات التفتيش والرقابة والتي تقوم بها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بالتنسيق مع مباحث التموين على كافة منافذ وأسواق  ومحلات بيع اللحوم والأسماك الطازجة، والمجمدة، والمملحة،لضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وقال وزير الزراعة انه تم أيضاً ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية من منتجات الوزارة، واللحوم والدواجن ومنتجاتهما، والأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة بمنافذها الثابتة والتي تصل الى حوالي 353 منفذاً منتشرة في كافة محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة التي تجوب القرى والمحافظات النائية، وبيعها للمستهلك بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، وذلك لتخفيف العبء عن كاهله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *