الأربعاء , 24 أبريل 2024

وزير الزراعة يفتتح الدورة ١٩ لمعرض

(بالصور) .. وزير الزراعة يفتتح الدورة ١٩ لمعرض “اجرينا” الدولي للدواجن والماشية والأسماك

افتتح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه نوابه الثلاثة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واستصلاح الاراضي، والخدمات الزراعية، معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية للأسماك في دورته التاسعة عشر، والذي تستمر فعالياته حتى السبت المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وتفقد البنا أجنحة المعرض المختلفة والخاصة بالشركات العارضة والتي تعمل في مجال الانتاج الداجني والثروة الحيوانية والسمكية، ومستلزماتها، حيث بلغ عدد المشاركين حوالي ٦٢٠ شركة من ١٨ دولة، فضلا عن عدد من كبار رجال الصناعة في مصر والوطن العربي والعالم.

وأكد وزير الزراعة حرص القيادة السياسية في مصر والحكومة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، خاصة في كافة المجالات. والأنشطة المرتبطة بالزراعة، والإنتاج الحيواني، وذلك في ظل المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع المليون رأس ماشية، لافتا الى ان تلك المشروعات من شأنها ان تفتح الباب لاستثمارات كبرى في هذه المجالات والصناعات الاخرى القائمة عليها، مما يساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل للشباب، وتقليص الفجوة الغذائية وتحقيق تنمية شاملة.

وأشار البنا الى أهمية هذا المعرض حيث يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بهذا المجال، ويتيح للمشاركين من مختلف الدول والزائرين الاطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالإنتاج الداجني والحيواني والسمكي على مستوى العالم، مما يخلق فرص للتنافس بين الشركات وجذب فرص أكبر للاستثمار.

وأوضح ان القطاع الخاص هو شريك أساسي في تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات وخاصة الزراعة مما سيصب في النهاية في مصلحة مصر والمصريين وتحقيق الأمن الغذائي، لافتا الى انه تم مؤخرا إقرار تسهيلات كبيرة للراغبين في الاستثمار الحيواني والداجني، ومنح التراخيص اللازمة لتلك المشروعات، حيث صدر القرار الوزاري رقم ٧٧٣ لسنة ٢٠١٧، بمعاملة جميع مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة وتنمية الثروة السمكية معاملة النشاط الزراعي.

ويشارك في المعرض، هذا العام، 620 شركة تضم 18 دولة، على مساحة 22 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يصل زوار المعرض لأكثر من 60 ألف زائر، حيث يعتبر أكبر حدث سنوي في مصر والشرق الأوسط للعاملين في قطاع صناعات الدواجن والماشية والأسماك، كما يضم المعرض الشركات التي تمتلك أحدث تكنولوجيا صناعة أعلاف الأسماك وشركات مستلزمات التربية والأقفاص السمكية وأنواع الزريعة لكل أصناف الأسماك المنتَجة محليًّا، في إطار اهتمام الحكومة بهذه الصناعة الواعدة من خلال العديد من المشروعات القومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *