السبت , 25 مايو 2024

الاتحاد الأوروبى روسيا وإيران يحذران الحكومة السورية من استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى

الاتحاد الأوروبى روسيا وإيران يحذران  الحكومة السورية من استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى على حد زعمه.
وأفاد رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك السبت أن الاتحاد الأوروبى يقف إلى جانب الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فى ضرباتها الجوية التى استهدفت النظام السورى كرد على هجوم كيميائى مفترض شنه على مدينة دوما

وقال توسك على حسابه على تويتر إن “الضربات التى نفذتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا توضح أن النظام السورى لا يمكنه مع روسيا وإيران الاستمرار فى هذه المأساة الإنسانية، على الأقل ليس دون ثمن. سيقف الاتحاد الأوروبى إلى جانب حلفائه مع العدالة.

وكانت وكالة الأنباء السورية نشرت صورا تبرز سير الحياة بشكل طبيعى فى دمشق وباقى المحافظات السورية، بعد فشل العدوان الثلاثى على سوريا، وحمل المواطنون صور الرئيس السورى بشار الأسد.

وأفادت وسائل إعلام روسية، من العاصمة السورية أن سيارات خرجت تجول المدينة بأغانى وطنية تعبيرا عن رفضهم للقصف الذى تتعرض له سوريا، مؤكدا أن دمشق ما تزال تعيش حياتها والكهرباء لم تنقطع والشوارع منارة.

وشهدت المسيرات وجود أعلام روسيا وإيران إلى جانب العلم السورى، بالإضافة إلى الموسيقى الشعبية.

وبعد انتهاء الضربات الغربية على سوريا فجر اليوم ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعى بعبارات الاستخفاف بتداعيات هذا الحدث على بلادهم.

وكانت أبرز لهجمات السخرية من قبل السوريين ” بالنسبة للي هلق فاقوا.. أثناء نومكم خضنا حرب مع 3 دول عظمى.. وخلصت ارجعوا عالنوم .. تحيا سوريا”

وقالت تغريدة أخرى “أب سورى فى دمشق يتلقى بهدلة_صباحية من ابنه الذى عمره ٩ سنوات لعدم إيقاظه أثناء ضربة العدوان الثلاثى قال ليش مافيقتني كنت بدى اتفرج وبلش البكى والجعير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *