الخميس , 18 أبريل 2024

محكمة النقض ترفض الطعن المقدم للمرة الثانية من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و17 آخرين من قيادات الإخوان بتأييد الاحكام الصادرة من محكمة جنايات الجيزة

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم للمرة الثانية من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و17 آخرين من قيادات الإخوان بتأييد الاحكام الصادرة من محكمة جنايات الجيزة الصادر ضدهم في8 مايو العام الماضي برئاسة المستشار معتز خفاجى بالمؤبد والسجن المشدد5 سنوات لـ15 آخرين وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بغرفة عمليات رابعة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمود مسعود وعضوية المستشارين عثمان متولي وأحمد محمد ومحمد عبد الحليم ووائل أنور وحاتم عزمي ود. كاظم السيد ومحمد عبد السلام وبسكرتارية حسن سعد ومحمد عمران.

وكانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم قاموا بالاعتصام في محيط مسجد رابعة العدوية، احتجاجًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013 ووجهت إلى المتهمين اتهامات عديدة، منها إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *