الجمعة , 12 أبريل 2024

النائب طارق متولى يشهد افتتاح مصنع جيوسايكل لإنتاج الوقود البديل بالعين السخنه

النائب طارق متولي يشهد افتتاح مصنع جيوسايكل لانتاج الوقود البديل بالعين السخنة
=============================

شهد نائب السويس طارق فاروق متولي، 
افتتاح مصنع جيوسايكل بالعين السخنة،  
حيث قامت بقص شريط الافتتاح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء أح رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس.
وبحضور نائب السويس طلعت خليل، والمهندس حسين منسى الرئيس التنفيذى لشركة لافارج مصر.
ويعد مصنع جيوسايكل، من اكبر مصانع الشرق الاوسط في ادارة المخلفات، باستثمارات تبلغ 200 مليون جنيه، 
ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.
ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع للأسمنت بالعين السخنة ليدخل في عملية التصنيع.
واكد النائب طارق متولي، انه بافتتاح هذا المصنع اصبحت مصر على خريطة انتاج الوقود البديل والحيوي عالميا، وبداية جيدة لاستغلال الثروة الهائلة التى ننتجها من المخلفات، ونستطيع النجاح في التوسع في هذه المشروعات لما تمتلكه الدولة من ايدي عاملة، ومساحات واسعة، وشبكة نقل جيدة للمخلفات، وتكنولوجيا حديثة.
وان تشجيع اقامة مشروعات تدوير المخلفات تأتي في اطار دعم وتوجهات الدولة في خلق مجتمعات نظيفة، وتشجيع المستثمرين على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة.
واشاد “متولي” بجهود الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على خطة الوزارة لهذه المشروعات والتوجة نحو التوسع فيها، بما يحقق تحدي القضاء على مشكلة القمامة، ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *