السبت , 20 أبريل 2024

استجابة للنائب مصطفى سالم ..الاسكان تخصص 3 مليون لمد وتدعيم المناطق المحرومة بالمياة النظيفة بطهطا


وافق الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على توفير مبلغ 3 مليون جنية من خطة المد والتدعيم للمناطق المحرومة من المياة بمركز ومدينة وقرى طهطا والتى تقع داخل الحيز العمرانى وذلك خلال العام المالى 2019 / 2020 وأستكمال باقى المبالغ المطلوبة بخطة العام المالى 2020 / 2021 .

جاء ذلك ردا على طلب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان نائب طهطا بسوهاج والذى أوضح أنه كان قد تقدم لوزير الاسكان بطلب لتوفير مبلغ 4 مليون و752 الف قيمة الاعمال الخاصة بمد ودعم خدمة مياة الشرب فى المناطق المحرومة بقرى و مدينة طهطا لتوفير مياة صالحة للمواطنين و ردا على ذلك وافق الوزير على توفير الجزء الاكبر من الاعتمادات ضمن خطة العام الحالى بقيمة 3 مليون جنية وباقى المبلغ ضمن خطة العام المالى الجديد .

وأوضح سالم أن وزارة الاسكان خاطبة الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى لاصدار التعليمات لشركة مياة الشرب والصرف الصحى بسوهاج للبدء فى تنفيذ الاعمال المطلوبة و تحديد جدول زمنى يشمل موعد الانتهاء من الاعمال.

وكان نائب طهطا مصطفى سالم قد عقد مؤخرا لقاءا مطولا مع وزير الاسكان لعرض و مناقشة مشاكل المياة بقري ونجوع طهطا والتعرف عن أسباب التأخير في إنهاء عدة مشروعات وتناول اللقاء أيضا مناقشة التأخير الشديد في الانتهاء من تنفيذ مشروعات المياة و الصرف الصحي بعدة قرى بطهطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *