الخميس , 18 أبريل 2024

النائب أشرف رحيم : زيارة الرئيس السيسي لألمانيا حققت اهدافها

أكد النائب أشرف رحيم عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس لألمانيا حققت أهدافها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واشار الى توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر وألمانيا خلال الزيارة ومنها 6 اتفاقيات بقيمة 300 مليون يورو، على هامش اجتماعات مبادرة التعاون مع إفريقيا.
منها التوقيع على اتفاقيتى للتعاون المالي والفني لعام 2017، بقيمة اجمالية تبلغ 44,9مليون يورو لتمويل عدة مشروعات في مجالات: كفاءة الطاقة وتأهيل المدارس المهنية والتعليم وتشجيع التوظيف والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطوير البنية الاساسية في المناطق الحضرية ، واتفاقيتى التعاون المالي والفني لعام 2018، بقيمة اجمالية تبلغ 101 مليون يورو لمشروعات في مجالات كفاءة الطاقة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الابتكار بالقطاع الخاص.
وكذلك وبروتوكول للتعاون المشترك المصري الألماني لعام 2019، بقيمة 151.5 مليون يورو لتمويل عدة مشروعات في مجالات منها الكهرباء والطاقة المتجددة والتعليم الفني..
لافتا الى أن كل هذه الاتفاقيات، تؤكد على مدى العلاقات الحيوية مع ألمانيا وجهود الرئيس السيسي لتعزيزها في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية. متوقعا حدوث طفرة هائلة في العلاقات بين البلدين خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *